إنتيقريشن هو كوفي شوب نسائي بالكامل، قدمنا له خدمة "الهوية" أحد خدمات الماركتر الرئيسية

 

 

 

 الخدمة المقدمة في هذا المشروع

الهوية ( الهوية المؤسسية + البصرية)

 

 

 فريق العمل للمشروع

علي الحسن - مؤسس الماركتر

الدور في المشروع : بناء الهوية المؤسسية + الكتابة الإبداعية + الإخراج الفني.

 

ليان إبراهيم - مصممة هويّات (فريلانسر)

الدور في المشروع : تطوير وتصميم الهوية البصرية + تصميم جميع ملحقات الهوية.

 

 

 
 

 

 

الهوية المؤسسية

 

بنينا فكرة الهوية المؤسسية للإنتيقريشن حول الخروج التام من التقليدية المعهودة في معظم المقاهي، وعزمنا أن نطبّق أول قيم الماركتر في العمل وهي "التفرّد".

 

بما أن إنتيقريشن هو كوفي شوب نسائي بالكامل، فقد جعلنا قيمة البراند الرئيسية تتمحور أولاً حول الإلهام في 4 مجالات (الجمال، الأزياء، الستايل، التصميم الداخلي ثم القهوة) ليصبح إنتيقريشن مزاراً ووجهة للمهتمات بهذه المجالات الأربعة، ولتُصبح القهوة المُعزّز الرئيسي لهذه التجربة المختلفة في إنتيقريشن.

 

صممنا إستراتيجية البراند لتتركّز حول تهيئة المناخ الأنسب للمهتمات بالجمال، الأزياء، الستايل والتصميم الداخلي، وذلك من خلال ما يقدّمه إنتيقريشن من تصميم الكوفي شوب على طراز مُلهم، وبتقديم آخر إصدارات المجلات العالمية على طاولات القهوة، وتطعيم البيئة الداخلية باللمسات الملهمة كالصور.

 

رأينا أن من أقوى ما يحقق إستراتيجية البراند هي التحالف مع العلامات التجارية الرائدة في المجالات الأربعة في المنطقة، لذلك صممنا "VIBE" لتصبح القناة التي يستهدف من خلالها إنتيقريشن العلامات التجارية الملائمة لشخصية البراند وعملائه. (سنتحدّث عن تفاصيل VIBE في آخر هذا العرض)

 

 

 
 

الهوية البصرية

 

إخترنا الطائر الطنّان Hummingbird كرمز للهوية البصرية وذلك لتشابه سمات الطائر في الإنتقال من زهرة لأخرى مع الشريحة المستهدفة لإنتيقريشن وذلك لإنتقالها بين المجالات الأربعة التي يمثّلها البراند (الجمال، الأزياء، الستايل والتصميم الداخلي).

 

كما أن الطائر يتميز بجماله وألوانه البرّاقة، وهذه ميزة عكسناها في اختيار اللون الرئيسي لإنتيقريشن كما سيأتي في العرض.

 

 
1.jpg
2.jpg
3.jpg
 
10.jpg
 
44.jpg
5.jpg
6.jpg
7.jpg
8.jpg
9.jpg
 
11.jpg
12.jpg
13.jpg
 
 

 التحالف مع العلامات التجارية - VIBE

 

النشاط التسويقي الرئيسي لإنتيقريشن هو الإلهام، فبجانب ما تجده عميلات إنتيقريشن داخل الفرع من الجديد من أخبار (الجمال، الأزياء، الستايل والتصميم الداخلي) فهناك أنشطة يقدمها إنتيقريشن بالتعاون مع العلامات التجارية ذات الصلة.

 

لذلك صممنا "VIBE" وهو  القالب الذي من خلاله تتم هذه الأنشطة بطريقة وأسلوب فريد، وكلمة VIBE في معجم إنتيقريشن هي أي نشاط يقوم به براند داخل فرع إنتيقريشن، وقد يكون هذا النشاط ورشة عمل حول الماكياج من أحد الشركات المتخصصة مثل سيفورا، أو لقاء عن التصميم الداخلي، ويقدّم هذا النشاط داخل الفرع لعميلات إنتيقريشن مجاناً.

 

كما أن هناك حدث سنوي خاص وحصري لإنتيقريشن تحت مسمى VIBE، تتم فيه دعوة العلامات التجارية ذات الصلة بالمجالات الأربعة لإنتيقريشن، ليقدموا ما يحلو لهم من عروض، ورش عمل لقاءات وغيرها لعميلات إنتيقريشن.

 

قمنا بكتابة وتصميم كاتلوج خاص بـVIBE بالكامل، بحيث يستهدف الشركات ذات العلاقة، يشرح آلية النشاط وكيفية الإستفادة منه وقد صنعنا منه نسختين (رقمية ومطبوعة).