قنوات بودكاست تهم كل ماركتر

ميزة المحتوى الصوتي هي انك بإمكانك تسمعله في كل مكان وما يتطلب منك الإنتباه الكامل زي القراءة والمحتوى المرئي، وشخصياً أعتبره مصدر يعطيني "أبديت" عن مستجدات التسويق بأنواعه في العالم.

المحتوى المسموع يضيف أبعاد للمعلومة أكثر من المحتوى المكتوب، وانت كمسوق تحتاج من وقت لآخر تعرف آخر التطورات والمستجدات في تخصصك، لذلك جبت لك روابط مباشرة للبودكاستات اللي أسمعلها وأوصي بها.

إليك الروابط :

 

Six Pixels of Separation

بودكاستي الحبيب، الأول والمفضل لي، أسمعله تقريباً لأكثر من سنة، برنامج أسبوعي يستضيف فيه المقدم:متش جول عمالقة التسويق والبزنس أمثال Seth Godin يتكلموا عن التسويق، وعن الكتب اللي ألفوها مؤخراً واللي تتكلم في الغالب عن التسويق.

المقدم رائع جداً وحواراته وأسئلته عميقة، استفدت منه كثير كثير جداً. 

 

The Beancast

برنامج أسبوعي يناقش أهم القضايا التي تشغل وتهم المسوقين ككل، يستدعي 3-5 من كبار المتخصصين في التسويق ليناقشوا القضايا المطروحة لذلك الأسبوع.

مقدم البرنامج "بوب نورب" شخص رائع وظريف ولغته سهلة وواضحة، وحلقاته دائماً دمها خفيف وفيها أراء ومناقشات مختلفة ومثرية جداً. 

 

Audio White Papers - Adobe Marketing Cloud

من أدوبي، وطبعاً ما يحتاج، محتوى قيّم للغاية، وراح تحس إنه موجّه لناس مرة كبار في التخصص، يقدم دراسات وتحليلات مهمة.

البرنامج يتقدم بأصوات ممثلين كبار زي Malcolm McDowell

 

Story Brand

أحب هذا البودكات كثير، ولا أفوّت حلقة واحدة منه.

يحتوي عل قيمة كبيرة لكل مسوّق خصوصاً إذا كنت مهتم ببناء المحتوى على موقعك الإليكتروني وترغب في ترك رسالة قوية وملفته وذات قيمة لعملائك.

الرجل، دون ميلر يملك شركة إسمها بنفس إسم البودكاست Story Brand يقدم من خلالها ورش عمل عالية الجودة في كيف تصنع محتوى قوي على موقعك الإليكتروني يجذب عملائك ويحولهم إلى مشترين.

يمكنك الإستفادة مثلي من محتوى فيديو مجاني قيّم يقدمه من خلال هذا الرابط يوضّح لك الخطوات الرئيسية لتغيير رسائل موقعك لتكسب عملائك.

 

The Social Media Examiner Show

 

برنامج بحلقات قصيرة مفيدة يعطيك في كل حلقة نصائح حول كيفية تحسين تسويقك على السوشيال ميديا، يتكلم تقريباً عن كل المنصات (فيسبوك، تويتر، إنستقرام، بينترست ..)

هو جزء من البودكاست Social Media Marketing وهو الآخر يقدم محتوى جميل مختص بالتسويق عبر السوشيال ميديا.

لمحبي التدوين .. لا يمكن أن أنصحكم بأفضل من هذا الرائع، هو بالضبط كل ما تحتاجه لتبني، تدير، تطور وتكسب من مدونتك.

إنجوي ..