حنكة مسوّق

حنكة مسوّق

حين تسأل طفلاً، هل تريد قطعة حلوى الآن أم قطعتين لاحقاً، حتماً 99% منهم سيقول حلوى واحدة الآن.

في عالم العلامات التجارية، دائماً هناك “قطعتين من الحلوى” لاحقاً، الأمر يعود إلى مدى حنكة ذلك المسوّق في ترويج ذلك البراند.

حبتين بارتيشن

حبتين بارتيشن

يكمل المسافر سلسلة الإبداع من خلال "قاموس نكبات السفر" والذي يستعرض من خلاله بعض الأخطاء التي يرتكبها المسافرون في مرحلة الحجز مثل أن يحجز فندق بدون مسبح داخلي، أو فندق بمرقص ليلي كما في الإعلانين أعلاه، ولكن في طابع كوميدي جميل يفهم العقلية السعودية ويتحدّث لها بلغتها العادية البسيطة.

المتهمون بالعبادة

المتهمون بالعبادة

مرة أخرى، زين تقدّم هذه السنة عمل مثير للجدل، حيث ترفع زين خطابها إلى صنّاع القرار الأكبر في العالم، ليروا حقيقة المعاناة التي يعانيها الكثير فقط لأنهم مسلمون، فيصوّر العمل المشهد من وجهة نظر طفل يروي قصة واقعه المؤلم لقادة العالم، رئيس الولايات المتحدة، رئيس روسيا ورئيس كوريا الشمالية.

أقل يعني أكثر

أقل يعني أكثر

تتمحور فكرة الـ"تقليلية" "Minimalism" في تقليل العناصر إلى حد كبير، ليبدو العمل أكثر بساطة ووضوح.

نعتقد أن المستخدم في الغالب يريد شيئاً واحداً في كل مرة، إذاً لما لا نقدّم له هذا الشيء فقط، ونستثمر كل الجهود في جعل هذا الشيء الواحد أكثر جمالاً، عمقاً وقيمة!!

الهدف هو أن يقل التعقيد بشكل كبير بتقليل العناصر المعروضة للمستخدم حتى يركّز "بشكل تلقائي" على ما يريد هو، ويحصل على أكبر قيمة منه، أليس هذا ما تريد لعميلك!